التخطي إلى المحتوى الرئيسي

يتهم النحالون الفرنسيون باير بعد العثور على الغليفوسات في العسل





يتهم النحالون الفرنسيون باير بعد العثور على الغليفوسات في العسل

مبيد الأعشاب المستند إلى الغليفوسات الذي أنتجته شركة مونسانتو، هو الأكثر استخداما في فرنسا.

تقدمت جمعية تعاونية للنحل في شمال فرنسا بشكوى قانونية ضد شركة باير الألمانية العملاقة للمواد الكيماوية بعد العثور على آثار الجلايوفوسلات المثيرة للجدل في مجموعات من العسل، حسبما ذكر مسؤولون يوم الجمعة.

تقدمت جمعية تعاونية لتربية النحل فى شمال فرنسا بشكوى قانونية ضد شركة باير الالمانية للكيماويات العملاقة بعد اكتشاف اثار مبيد الأعشاب جلايوفوسات المثير للجدل فى دفعات من العسل، حسبما ذكر مسؤولون اليوم الجمعة.

وقال رئيس الجمعية التعاونية في منطقة أيسن التي تمثل نحو 200 من النحالين، إن فاميل ميشاود، وهي واحدة من أكبر شركات تسويق العسل في البلاد، عثرت على المادة الكيميائية في ثلاث دفعات قدمها أحد أعضائها.

وقال جان ماري كامو "إنهم يقومون بتحليل منتظم لشحنات العسل التي يتلقونه ، وقد وجدوا الجليفوسات". يعتبر مبيد الأعشاب، الذي قدمته شركة Monsanto العملاقة في الولايات المتحدة تحت الاسم التجاري Roundup، هو الأكثر استخدامًا في فرنسا، حيث تعهد الرئيس Emmanuel Macron بحظره بحلول عام 2021.

ويشتبه بعض العلماء في أنها تسبب السرطان ، على الرغم من تجديد الاتحاد الأوروبي لترخيص الغليفوسات في نوفمبر الماضي على الرغم من الانقسامات العميقة بين الدول الأعضاء.

وقال ايمانويل لودوت وهو محام في الجمعية التعاونية ان العسل الملوث جاء من منتج يوجد بالقرب من حقول واسعة من عباد الشمس والبنجر وبذور اللفت.

"لكنك لا تستطيع أيضا أن تنسى أصحاب الحدائق في عطلة نهاية الأسبوع الذين غالبا ما يميلون إلى استخدام تقرير اخبارى"، قال.

تم تقديم الشكوى لتتزامن مع دمج شركة مونسانتو مع باير ، مما أدى إلى إنشاء عملاق في المجال الزراعي والذي يشجبه العديد من نشطاء البيئة بسبب الترويج لمبيدات الأعشاب الكيماوية والبذور المعدلة وراثيا.

يأمل لودوت أن تدفع الشكوى إلى إجراء تحقيق لتحديد النسبة المئوية من الغليفوسات في الدفعات وأي عواقب صحية قد تحدث للبشر.

"إنها أيضًا مسألة معرفة مدى انتشار هذا الأمر. قال لي Famille Michaud إن هذه ليست حالة معزولة.

وأكد فينسنت ميشو ، رئيس فاميليز ميشود ، لوكالة فرانس برس: "نكتشف بانتظام المواد الغريبة ، بما في ذلك الغليفوسات".

وقال Michaud: إذا تم العثور على مبيد الأعشاب ، يتم رفض كامل الشحنة المورد. "عادة ، سيقول مربي النحل" في هذه الحالة سأبيع العسل في موقف على جانب الطريق أو في السوق "، حيث لا توجد رقابة على الجودة".

"لكن مربي النحل هذا كان لديه الشجاعة ليقول" لن أكون مثل أي شخص آخر ، سأقوم برفع دعوى ضد شركة مونسانتو ".

The Borneo Post14 يونيو 2018

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

• لسعات النحل والعسل الذي ينتجونه مفيدة جدا للجسم ويمكن أن تساعد في علاج العديد من الأمراض

مكة المكرمة: أصبح أحد مربي النحل السعودي مشهوراً على الإنترنت بعد أن أصبحت الصور التي تظهر له وهي تقف مغطاة بسرب من آلاف النحل تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي. قال زهير فطاني، عضو لجنة مربي النحل السعوديين ، إنه تمكن من الاستمرار لمدة 80 دقيقة مع حوالي 49 كيلوغرام من النحل تغطي جسمه بالكامل. كان يلدغ عدة مرات ويتأثر تنفسه أثناء التجربة، التي ستكون مادة الكوابيس بالنسبة لمعظم الناس.

"لقد تركزت اللسعات على قدمي" ، قال فطاني. كنت بالكاد أتنفس وكان من الصعب علي أن أظل واقفاً. لم أستطع أن أدوم أكثر من 80 دقيقة ولم أتمكن من الكلام بسبب كل النحل في فمي. أدى ذلك إلى معاناتي من توتر العضلات والتهاب في الجهاز التنفسي. "

وعلى الرغم من ذلك، فهو يحب العمل مع النحل ويشير إلى أنه في حين قد يبدو مخيفًا، إلا أنه مفيد جدًا للبشر. وقال: "لسعات النحل والعسل الذي ينتجونه مفيدة جدا للجسم ويمكن أن تساعد في علاج العديد من الأمراض".

عندما بدأ فطاني ، الذي يعمل في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ، بالعمل مع النحل كان لديه ثلاث خلايا فقط ، لكن لديه الآن ثلاثون خلية ، والتي يمكن …

لمحة سريعة حول كتاب “فقاعة الترشيح”

Youghourta BenaliFollow Back-end Developer Oct 6 لمحة سريعة حول كتاب “فقاعة الترشيح” The Filter Bubble كتاب مُخيف. يتناول فكرة أننا على الإنترنت نعيش في فقاعات ، كل في فقاعته الخاصة، يترشح (يتفلتر؟) إلى داخلها محتويات غُربِلت لتتناسب مع أفكارنا ومُعتقداتنا فقط، حتى ليصبح الواحد يعتقد بأن رأيه هو الرأي السائد لأنه الرأي الوحيد الذي يُمكن أن يراه أينما ذهب على الإنترنت بشكل عام وعلى الشبكات الاجتماعية ومنصات الإنترنت بشكل خاص. لما نبحث على محرك البحث جوجل على كلمة مُعيّنة فإن نتائج البحث قد تختلف بشكل كبير. فإن كنت مثلًا مهتمًا بالقضايا البيئية وبحثت عن اسم شركة بترولية مثلًا فمن الوارد جدًا بأنّك ستحصل على نتائج تخصّ المشاكل البيئية التي سببتها تلك الشركة. أما إن كنت تعمل لدى تلك الشركة فمن المُرجّح أن تكون نتائج البحث أكثر إيجابية. نفس الأمر على الشّبكات الاجتماعية وخاصّة فيس بوك، فإن كنت تملك توجّها مُعيّنا (دينيًا كان أو سياسيًا أو غيره) فإنك بطبيعة الحال ستتفاعل أكثر مع المنشورات ذات نفس التّوجّه (أو على الأقل ستتعامل بشكل أقل مع المُحتويات التي تتعارض معها) ومع مرور الوقت سيفهم …

أصالة الأعسال المنتجة في الإتحاد الأوروبي

يجد تقرير الاتحاد الأوروبي أن العسل حلو جدا بدرجة لا تروق للسلطات
 وقد وجد تقرير جديد صدر هذا الشهر عن المفوضية الأوروبية أن 14 في المائة من عينات العسل التي تم اختبارها تحتوي على سكر مضاف ، مع هذه الممارسة المريرة (الحلوة) التي تتم داخل الاتحاد الأوروبي ، والأطراف الثالثة.
 ويأتي هذا التقرير ، الذي أجراه مركز الأبحاث المشترك في أوروبا (JRC) ، بعد أن تم إبلاغ اللجنة بشكل منتظم بوجود نسبة كبيرة من العسل في السوق قد لا تستوفي معايير التركيب الموضوعة في الاتحاد الأوروبي (الأمر التوجيهي [in an EU Directive] )، وهذا ليس نتيجة لعملية الإنتاج التي يتطلبها التعريف القانوني للعسل ".

 قررت المفوضية الأوروبية ، عبر لجنة JRC ، تقييم مدى سوء الأمور ، حيث تم جمع 2،264 عينة وإرسال ما يزيد قليلاً عن 1000 عينة إلى JRC للاختبار ، حوالي نصفها من تجار التجزئة ، في جميع مراحل سلسلة التوريد من جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي. ووجدت لجنة الصليب الأحمر أن أقل من 900 عينة كانت متوافقة ، ولكن 14٪ من عينات العسل التي فحصت "لم تتوافق مع معايير النقاوة القياسية المنشورة التي تشير إلى ذلك" ، حيث جاء ف…